الأحد، يناير 12، 2014

10 أشياء تقدر تسويها بوقت فراغك

مساء جميل لقلوبكم المفعمة بالحياة

كلنا نمر بفترات الملل و الفراغ التي تبدو طويلة جداً و لا تنتهي ، هذه 10 أشياء يمكن أن تفعلها أو تمارسها في وقت فراغك :

1. تطوع !

أجمل و أحلى ممكن نقضي فيه وقت الفراغ هو التطوع ، لأنه يمنحنا سعادة و رغبة في الحياة ، ممكن تمارس التطوع بشكل فردي مثل: تنظيف البحر - إطعام الحيوانات الضالة - زراعة حديقة عامة ؛ أو ممكن تنضم إلى فريق أو جهة تطوعية مثل: فريق جوان التطوعي - مؤسسة لوياك التطوعية.


2. اقرأ كتاب.

"خير جليس في الأنام كتابُ" الكتاب ممكن يكون أفضل الأصدقاء ، و يمكن ياخذنا في رحلات و عوالم ثانية بدون ما نتحرك من مكاننا ، ممكن تزور مكتبة البابطين العامة المتخصصة في الشعر العربي ، أو مكتبة الكويت الوطنية ، و في وايد مكتبات تحتوي على أنواع مختلفة من الكتب اللي ممكن تناسب ذوقك و اهتماماتك مثل: مكتبة جرير - مكتبة العجيري - مكتبة ذات السلاسل - مكتبة آفاق.


3. حدد أهدافك و ضع خطة لحياتك.

ممكن تستغل وقت فراغك في إنك تحدد أهدافك ، ترسم طريق واضح تقدر تسلكه عشان تنجز و تحقق حلمك ، امسح كلمة مستحيل من قاموسك و ثق بنفسك ، تقدر تستشير وايد أشخاص أثناء وضعك لخطة حياتك  ننصحك بزيارة موقع الأستاذ عبدالله العثمان المتخصص في التخطيط و يقدم خدمات في هذا المجال: http://www.abdullao.com/ .


4. اقض وقتاً مع العائلة و الأصدقاء.

أسعد اللحظات و الذكريات هي اللي شاركناها مع اللي نحبهم ، و رفقتهم تشكل متعة و سعادة كبيرة ، اقتراحاتنا لكم هي قضاء الوقت مع العائلة و الأصدقاء في نزهة على البحر أو في حديقة عامة ، أو تشاركونهم متعة التسوق في المجمعات التجارية الحديثة أو السوق في مدينة الكويت.


5. قم بخوض مغامرة.

متعة المغامرات ما يصك عليها شي! جرب لمدة يوم كامل تتنقل من خلال المواصلات العامة ، أو زور جزيرة فيلكا أو جزيرة كبر ، أو تقدر تروح في رحلة بالهيلكوبتر.


6. طور هواياتك و مارسها أكثر.

الهواية مع الممارسة و التطوير تتحول لموهبة فذة و عظيمة ، مارس هواياتك و طورها ، اذا للحين ما اكتشفت هوايتك جرب مهارات مختلفة عشان تعرف شنو هوايتك مثل: الحياكة - الخياطة - ركوب الخيل - الرماية - الطبخ - الغولف - التصوير و غيرهم وايد.


7. قم بزيارة مكان مميز.

جرب تزور أماكن مميزة ما زرتها بالكويت مثل: بيت الكويت للأعمال الوطنية - متحف العجيري - المسجد الكبير - الأكواريوم في المركز العلمي - حديقة الحيوان - كشك مبارك - يوم البحار.


8. مارس الرياضة.

الرياضة ترد لك النشاط و الحماس اللي يروح منك بسبب الملل التي تعانيه من وقت الفراغ ، جرب رياضة يديدة شي ما سويته من قبل ، تقدر تزور نادي الرماية ، جرب تركب الخيل ، جرب الغوص و شوف العالم الغريب تحت الماي ، أو تقدر بكل بساطة تمارس رياضة المشي مع صديق قديم و تجدد علاقتك فيه.



9. استرخي و استمتع بالحياة.

تقدر تحول وقت فراغك حق وقت خاص فيك للاستمتاع بالحياة ، أجمل فكرة ممكن تسويها هي إنك تاخذ رحلة بحرية جميلة و ممتعة و خفيفة.


10.  إنت شنو تحب ؟


آخر شي ممكن تسويه بوقت فراغك مفتوح لاقتراحاتكم ، شاركونا ؟ شنو تحبون تسوون في وقت فراغكم ؟


هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل جدا لاستغلال وقت الفراغ
    اما انا ساستغل وقت فراغي في الطبخ لانها هوايتي و احبها
    شكرا جوان

    ردحذف
  2. خوش افكار يعطيكم العافية انا اقترح الوظيفة بارت تايم منها الواحد يستفيد و يكتسب خبرة ويستغل وقت فراغه

    ردحذف

ضع بصمتك !